جامعة العلوم التطبيقية الخاصة

تأسست جامعة العلوم التطبيقية عام 1991كصرح للتعليم العالي ومنبع من منابع العلم والمعرفة ، وتضم الجامعة ثمان كليات هي: كلية الآداب والعلوم الإنسانية،وكلية الحقوق، وكلية الاقتصاد والعلوم الإدارية، وكلية الصيدلة، وكلية الفنون والتصميم،وكلية تكنولوجيا المعلومات، وكلية الهندسة، وكلية التمريض، بالإضافة إلى عمادة شؤون الطلبة وعمادة البحثالعلمي والدراسات العليا حيث تقدم ماجستير المحاسبة وماجستير التسويق وماجستير علمالحاسوب وماجستير العلوم الصيدلانية وماجستير العلاقات الدولية والدراساتالدبلوماسية وماجستير التمريض،.

بدأت كلية الاقتصاد و العلوم الإدارية مسيرتها العلمية عام 1991 مع بداية مسيرة جامعة العلوم التطبيقية، حيث حصلت الكلية منذ تأسيسها على الاعتمادين العام والخاص من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في المملكة، ويقوم بالتدريس في أقسام الكلية المختلفة نخبة من أعضاء هيئة التدريس ذوي الكفاءات العلمية والخبرات العملية ومن مختلف المراتب العلمية، حيث بلغ عددهم في بداية الفصل الأول 2014-2015 ثمان وسبعون عضو(78) عضو هيئة تدريس متفرغ،.وتضم الكلية كادراً إدارياً متخصصاً في أعمال السكرتارية وفنيي المختبرات. 

يدرس في الكلية ما يقارب (4000) طالب وطالبة ينتمون إلى ثمانية وعشرون جنسية (أردنية –عربية– أجنبية) وقد تخرج من الكلية تسعة عشر فوجاً (أكثر من 12000) طالب و طالبة، يتبوأ الكثير منهم مواقع ريادية في القطاعين العام والخاص داخل الأردن وخارجه.

بالإضافة لبرامج البكالوريوس في اللغتين العربية و الانجليزية تطرح الكلية برامج الماجستير في تخصصي المحاسبة والتسويق، وتتطلع للحصول على موافقة وزارة التعليم العالي على فتح برامج الماجستير في تخصصات أخرى سعياً منها لرفد المجتمع المحلي والعربي بالكوادر المؤهلة علمياً وأكاديمياً.

وتسهم الكلية بالبحث العلمي والنشر في كافة مجالات المعرفة العلمية ذات العلاقة وتولي اهتماماً كبيراً ومتزايداً لمصادر ووسائل المعلومات من خلال اعتماد الكتب والبرامج والمراجع العلمية الحديثة والدوريات الرصينة، وذلك لتحسين وضبط مخرجات العملية التعليمية. ويأتي مؤتمر الكلية الدولي الخامس ليقدم تبادلا للخبرات والأفكار والمعرفة في التخصصات الإدارية و المالية ومشجعا للمشاركين ليقدموا أوراقهم العلمية وأفكارهم الجديدة و نتائج أبحاثهم للمناقشة والحصول على ملاحظات قيمة.